رجيم يخسس 10 كيلو في الشهر

من منا لا يعاني من زيادة الوزن سواء في مناطق معينة من الجسم أو الجسم بشكل كامل، ومن المعروف أن زيادة الوزن تسبب العديد من المشاكل الصحية التي تؤثر سلبياً على حياة الإنسان لذلك يبحث الكثير عن أسهل رجيم يخسس 10 كيلو في الشهر و رجيم قاسي للكرش ، لذلك لا داعي للقلق بعد اليوم حيث يقدم لكم موقع سوبر مقال رجيم 10 كيلو في شهر مجرب وامن ويمكن الاعتماد عليه لخسارة الوزن واكتساب رشاقتك مرة أخرى فقط تابعونا حتى نهاية الموضوع.

رجيم يخسس 10 كيلو في الشهر

رجيم ينزل 10 كيلو في أسبوع

يُعد ذلك النظام فعال جدا لخسارة الوزن في فترة قياسية أقصاها أسبوع فقط ويمكن اعتباره  رجيم لانقاص 10 كيلو في أسبوع  ،  كل ما عليك الالتزام بإتباع كافة الإرشادات والتعليمات الخاصة به بطريقة صحيحة بتتابع الجدول الزمني وهو كالتالي:-

اليوم الأول: نعتمد في هذا اليوم على تناول الفاكهة فقط دون غيرها  ولكن ممنوع  تناول الأنواع التي تؤدي لزيادة الجسم كالمانجو والموز، والفواكه المسموح بها هي البرتقال أو التفاح أو الكمثرى

اليوم الثاني: هام للغاية حيث يتم تغيير النظام بطريقة جذرية مما يؤدي لعمل صدمة للجسم فيصبح غير مستقر وبالتالي خسارة الوزن، ويتم الاعتماد فيه على تناول الخضروات دون تحديد نوع معين ولكن بشرط أن تكون في صورة مسلوقة أو شوربة.

اليوم الثالث: يعتبر مزيج ما بين الأيام الأولى لنظام الرجيم بمعنى أوضح يسمح فيه بتناول القليل من الفواكه مع بعض الخضروات.

اليوم الرابع: يعتبر مميز للغاية حيث يسمح فيه بتناول فاكهة الموز اللذيذة التي سبق وتم التحذير منها، ولكن بمقدار 5 ثمرات فقط على مدار اليوم بالإضافة إلى الاختيار ما بين تناول عدد 3 علبة من الزبادي اللايت أو عدد 2 مج من الحليب بدون دسم.

اليوم الخامس: يجمع  ما بين النشويات والسكريات حيث يمكن تناول خمس ملاعق من الارز المسلوق فقط، ويُسمح أيضا بتناول بعض ثمار البندورة.

اليوم السادس: يعتبر أقسى يوم في ذلك النظام حيث يتم الاعتماد على الطعام المسلوق فقط سواء كان أرز أو خضار أو غيره والمكون الأساسي مع الوجبات هو طبق السلطة.

اليوم السابع: هو الفري حيث يسمح بتناول كل شيء فواكه وخضروات وعصائر وغيرها ولكن من المسموح بهم فقط.

اقرأ ايضا : طريقة عمل رجيم للبطن

نظام غذائي للرجيم لمدة شهر
نظام غذائي للرجيم لمدة شهر

نظام غذائي للرجيم لمدة شهر

بعد تجربة النظام السابق نستعرض معاً نظام غذائي للرجيم لمدة شهر ويعتبر أفضل حيث يتم  إنقاص الوزن به  بطريقة هادئة حتى لا تحدث مضاعفات،  ولا يعد رجيم قاسي لمدة شهر بل يعتبر سهل وآمن وفعال وهو على النحو التالي:

وجبة الإفطار

تعد أهم وجبة على مدار اليوم ويجب أن الالتزام  بتناولها كل يوم في نفس التوقيت ما بين السابعة إلى العاشرة صباحاً، ويمكن الاختيار ما بين:-

اللبن بدون دسم مع كمية مناسبة من الشوفان

أو البيض المسلوق مع مج متوسط من أعشاب التخسيس

أو يمكن الاستغناء عن الوجبات بكوب من عصير فريش بمكون التفاح مع ثمرة موز مع ملعقة من القرفة.

وجبة خفيفة

تلك الوجبة تسبق وجبة الغداء وتعرف باسم سناك، ويمكن الاختيار فيها ما بين تفاح أو جريب فروت ويسمح بتناول البطيخ أيضا والعنب وتلك الوجبة لها معاد محدد أيضا وهي من الساعة الحادية عشر صباحا وحتى الواحد بعد الظهيرة.

وجبة الغداء

تعتبر ثاني وجبة أساسية على مدار اليوم ويمكنك فيها الاختيار ما بين:-

شوربة الخضار أو اللحوم المشوية أو التونة أو ساندويتش من البيض،  والعنصر الأساسي مع أي وجبة من اختيارك هو  طبق كبير من السلطة الخضراء.

مع مراعاة عدم استخدام أي زيوت من أي نوع ويتم تناول تلك الوجبة في الفترة ما بين الثالثة وحتى الخامسة

وجبة خفيفة

تعتبر تلك الوجبة الخفيفة الثانية على مدار اليوم ويمكنك الاختيار فيها ما بين التسالي كبعض المكسرات أو العصائر ويتم تناولها من الساعة السادسة وحتى السابعة.

وجبة العشاء

لاشك أن تلك الوجبة هامة شأنها شأن وجبتي الإفطار والغداء، ولكن تعتبر أخف وجبة على مدار اليوم حيث يتم تناول الزبادي عليه بعض قطرات من حمض الليمون فقط.

اقرأ ايضا : اسرع طريقة للتخسيس في اسبوع بدون رجيم

المراجع 

مصدر1

مصدر2

مصدر3

Leave A Reply

Your email address will not be published.